الخميس، 25 سبتمبر 2014

ابتسامة سعادة السيسي و الثقة بالنفس اثناء خطابه ... انتصار عالمي لمصر جديد في الامم المتحدة في ذكرى أكتوبر المجيدة هشام بكر


مصر الجديدة" بحسب المفهوم الغربي..
" دولة تحترم ماضيها وتسعى لمستقبلها"
* إن السيسى أكد للعالم أن مصر دولة ديمقراطية تحترم الحقوق والحريات وخرج عن النص المكتوب ووجه التحية لمصر والمصريين عندما قال "تحيا مصر" مما جعل الجميع يصفقون لذلك وهي سابقة تحدث لأول مرة.
* أن تحليل كلمة السيسى تتلخص في جزئين:-
- الأول أنه قدم نفسه من خلال شعبه وشرعيه 30 يونيو، ثم قدم مصر الجديدة بالمفردات اللغوية التي يتفهمها الغرب من ديمقراطية وحقوق إنسان وحرية رأى دون إقصاء لأحد مع التشديد على عدم وجود الإخوان كفصيل سياسي على الساحة السياسية طالما أنهم يمارسون العنف والإرهاب.
- أن الجزء الثاني من الكلمة عرج فيه السيسى وبحرفية لتعريف شامل للإرهاب والطائفية، حيث أكد أنها خرجت في بداية عشرينيات القرن الماضي ، وشرح خطورتها على كوكب الأرض وأنها لا يمكن أن تكون خيار لتعريف الدين الإسلامي وسماحته، وبذلك أصاب الهدف مباشرة.
* أن السيسى قدم لمصر كقوة عظمى، وكدولة مسؤولة صانعة للتنمية والسلام والمشاركة الإنسانية، وراغبة في الانخراط في المنظومة العالمية بسيادتها الكاملة النابعة من قوة تماسك شعبها وحضارته، ودولة قانون ومدنية ومواطنة.
تحيا مصر .. تحيا مصر.. مــصـــر أم الدنيا وهاتبقي أد الدنيا
" حفظ الله مصر" ..رئيسا .. شعبا .. جيشا..

 رابط صفحة ايتسامة السيسي غلي الفيس بووك
https://www.facebook.com/pages/SmileS-SiSi-4-S/683901191706618




ليست هناك تعليقات: