الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017

قرية سويسرية من أجمل قري العالم تقدم 70 ألف دولار للأسرة الواحدة للذهاب والعيش هناك

يصوت سكان قرية البينن الصغيرة السويسرية بالقرب من ليوكيرباد فى كانتون فاليه  يوم 30 نوفمبر على سياسة جديدة تقدم أموالا إلى الغرباء الذين يرغبون في القدوم والعيش في القرية لمدة عشر سنوات على الأقل.
والقرية الصغيرة البالغ عدد سكانها 240 نسمة هي واحدة من الكثيرين في سويسرا التي شهدت نزوحا مقلقا للمقيمين الدائمين في السنوات الأخيرة.
على الرغم من أن هناك العديد من بيوت العطلات في القرية الخلابة، المقيمين الدائمين وخاصة الأسر الشابة يختارون الابتعاد. وقد تركت ثلاث عائلات القرية في السنوات القليلة الماضية وحدها، مما يعني اضطرار مدرسة القرية إلى الإغلاق .

وقال رئيس البلدية فوز جوست أتس ونتيجة لذلك، طلب السكان المحليون من المجلس أن يفعل شيئا للمساعدة في عكس هذا الانخفاض وضمان مستقبل القرية.

وهذه هي خطتهم - الأسر أو الأفراد من أماكن أخرى الذين يقررون شراء أو بناء منزل في ألبينن سيكونون مؤهلين، في ظروف معينة، لمنح 25 ألف فرنك للشخص البالغ و عشرة ألاف فرنك لكل طفل، وفقا للمعلومات المنشورة في البلدية

وهذا يعني 70 ألف فرنك لأسرة مكونة من أربعة - مكافأة حقيقية مقابل تكلفة إيداع الرهن العقاري الذي يجب أن يكون عادة 20٪ على الأقل من قيمة العقار.

ولكن هناك شروط 
لكي تكون مؤهلا يجب أن يكون عمرك أقل من 45 عاما وأن توافق على العيش في القرية لمدة عشر سنوات على الأقل. يجب أن يكون العقار الذي سيتم شراؤه أو بنائه بحد أدنى 200 ألف  فرنك، ويجب أن يكون منزلا دائما وليس مسكنا ثانيا.

 لا یتعین تسدید الأموال إلا إذا تركت القریة قبل الموعد النھائي العشري.

وقال "إنها استثمار في مستقبل القرية"، مضيفا أن المجتمع سوف يستفيد من الأسر الجديدة من خلال الضرائب وعقود البناء والمشتريات في متجر القرية، في حين سيعيد الشباب الحياة إلى القرية. وأضاف "في أفضل الأحوال سينتهي فتح مدرسة القرية".
وما الذي سيجده هؤلاء القادمون الجدد في البينن؟
قرية جميلة على ارتفاع 1300 متر تطل على وادي رون، مع الهواء النقي الجبل، ونظرة مشمسة والمنتجع الحراري من ليوكيرباد على بعد ستة كيلومترات فقط.

وقال لا توجد العديد من الوظائف، ولكن مدينتي فيسب وسيون ليست سوى نصف ساعة بالسيارة ليست بعيدا.

وفي مصر ومعظم دول العالم يعادل سعر صرف الفرنك السويسري سعر صرف الدولار الأمريكي .

ليست هناك تعليقات: