نشرت وكالة الأناضول التركية عللي موقعها أنه قد أعلنت شركة " #فودافون قطر" المشغل الثاني لخدمات المحمول والإنترنت في البلاد، وصول وفد من الخبراء التقنيين يتبعون فروعها العالمية من فودافون العالمية، لحل مشكلة تقنية أدت إلى انقطاع خدمتها في #قطر .
وحدثت المشكلة فجر أمس الإثنين عقب تنفيذ عملية تحديث مهمة للشبكة.
وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن فريق العمل أحرز تقدما ملحوظا على صعيد استعادة خدمة المكالمات عبر شبكة الجيل الثاني (2G)، ويكرس حاليا العمل لاستعادة الاتصال عبر كامل شبكتها.
ومنذ فجر أمس يعجز آلاف المشتركين في الشركة عن إجراء مكالماتهم عبر التطبيقات ونقل البيانات.
و"فودافون قطر"، هي شركة مساهمة قطرية تحظى بعضوية مجموعة "فودافون العالمية"، وصاحبة الترخيص الثاني لشبكات وخدمات الهاتف النقال العمومية، والترخيص الثاني لشبكات وخدمات الهاتف الثابت في الدولة منذ 2009.
وسبق أن أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات أمس، أنها شرعت في إجراء تحقيق بقضية انقطاع خدمات شبكة "فودافون قطر".
وطلبت الهيئة من فودافون تقديم تقرير مفصل بشأن التحقيق المذكور بحلول 20 يوليو / تموز الجاري، يتناول الانتهاكات التي حصلت ضد الالتزامات الواردة في رخصتها.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق