الأربعاء، 3 فبراير 2016

معالجة قصصية لسلسلة الفرعون الطائر التي سيتم نشرها تباعا من تأليف هشام بكر


الفرعون الطائر ( مشهرة و مسجلة طبقاً للقوانين المصرية )


لنقل وداعاً سوبرمان .. باتمان .. سبيدرمان .. و كل عائلة مان

لنقل وداعاً لكل القصص المنقولة من الغرب ..

لنتمتع معاً بالحياة في مغامرات مصرية عربية أصيلة من سحر و قوة و غموض وإثارة أجدادنا الفراعنة في العصر الحديث ..


 تدور أحداث سلسلة روايات الفرعون الطائر للشباب حول مغامرات بطل خارق مصري يكتسب قواه الخارقة من علوم و قوة فراعنة مصر العظام
ليحارب الشر و المجرمين في الأرض في العصر الحديث في أطار إثارة و تشويق يوجد بها مواقف كوميدية .
بطل القصة اسمه مصري محام شاب يجيد رياضة الكونغوفو و والده عم العربي أمام لمسجد بمنطقة النعام بحي عين شمس بالقاهرة حيث  يقيم مصري مع والده ، و لمصري صديق أفريقي يقيم في القاهرة اسمه عثمان و هو الذي يفجر المواقف الكوميدية .. و تتوالى أحداث العدد الأول كما يلي
1- السر
 الزمان الساعة الحادية عشرة في ليلة صيف القاهرة الساحر ، و المكان منطقة هادئة بميدان النعام  في حي عين شمس الشعبي الصاخب و المكتظ بالسكان ، و لا يعرف أحد السر في تفرد هذه المنطقة بهذا الهدوء ! ، السكون يخيم على المكان ، و في شارع جانبي لا يوجد به غير منزلين أحداهما مهجور و الأخر من دورين تنبعث أضواء قليلة منه و نهاية الشارع مسدودة بجدران قصر أحد الأمراء من آثار عصر الملكية في مصر و الذي أصبح مهجوراً يستخدم فقط في أبحاث الزراعة و يلف القصر الغموض و الإهمال حتى بات مصدر لحكايات الرعب و العفاريت .
أنفجر مصباح العمود الكهربائي الوحيد في الشارع  و أطل من نافذة المنزل الذي تنبعث منه الأضواء شاب قمحي اللون معروف في المنطقة لعمله بالمحاماة و دفاعه عن الفقراء في قضاياهم حتى بدون أجر ، و قيامه بتدريب أطفال المنطقة في مركز الشباب على رياضة الكونغوفو القتالية ، أنه مصري أبن عم العربي أمام المسجد في المنطقة .
عاد مصري من إطلالته من النافذة لصالة منزله و على أريكة بالصالة يجلس شاب أفريقي ،  هو عثمان صديق مصري ، جسده رياضي مفتول العضلات .
فوق عثمان تبدو صورة كبيرة معلقة على الجدار يظهر فيها مصري طائراً في الهواء بزي رياضة الكونغوفو الأسود المميز يؤدي ضربة قتالية بقدمه في اتجاه عثمان  الذي يرد الضربة بيده في وضع قتالي مميز .
يهز مصري كتفيه و رأسه في استغراب و هو يعود للجلوس بجوار عثمان على الأريكة و يمط شفتيه و هو يقول :-
- غريبة لا أجد سبباً مقنعاً لانفجار المصباح و لكن الأحداث الغريبة ما زالت تتوالى في   الشارع و المنزل .. كنت تعتقد أن وصول والدي للخمسين و تصفيته من عمله في  شركة القطاع العام لبيعها يجعله يتخيل ..

يقطب عثمان جبينه في استغراب و هو يقاطع مصري : -
- أعلم أن والدك متدين و رياضي و يترفع عن العادات السيئة كالتدخين و السهر وسن الخمسين لم يؤثر على شبابه و حيويته و لكن حبه للعمل جعله ..
قاطع عثمان صفير دوامات هواء تثور في المكان ذات رائحة نفاذه تشبه رائحة الليمون ، ازدادت شدتها فغلقت النوافذ و هزت الأبواب ، و أخذت أضواء المكان تتراقص ، و سقطت الصورة المعلقة لأسفل قدم عثمان الذي هب من مكانه مفزوعاً و تسبب مشهد أسنانه البيضاء مع لون بشرته السوداء و شعره الأكرت في نشر مزيد من الرهبة على المكان ، وسارع عثمان إلى الهاتف و هو يصرخ : - سأتصل بالشرطة ..
 يقوم مصري من جلسته و هو يهز رأسه يميناً و يساراً لرفضه الفكرة ناظراً إلى عثمان من الخلف نظرة غاضة و هو يطلب رقم الشرطة من الهاتف و لكن يصدر من سماعته على الطرف الآخر صوت صفير ثم صوت عميق رهيب يرد على عثمان :
- آتون .. آتون .. آتون
يبادر عثمان إلى غلق الهاتف و يستدير إلى مصري الذي يجده أمامه مباشرة يضع يده على كتف عثمان الذي يصرخ في فزع .
تتوالى الأحداث المرعبة بين أبواب تفتح و تغلق و خيالات و يشترك العربي والد مصري فيها ، و تصدر أصوات غامضة تختلط و تشوشر الإرسال من الراديو :

- سلام عليك أيها العارف أزل الفتور عن الجسد الهامد و أقبض على صولجان القوة المقدسة من جديد .. أي حورس أكتمل من جديد .. يا من تكره السبات تسلم صولجانك في هليوبوليس ..أبواب السماء مشرعة على مصراعيها لأقواس نصرك
على ست و أتباعه .. جسدك للأرض و روحك للسماء .. أنت عين حورس رسول الحق في طرق الظلام لتسطع فيها بالنور ، بالأمر و الذكاء و القوة ليسبق الضياء .
  تتوالى الأحداث المثيرة ليختفي  الثلاثة مصري و والده العربي و صديقه عثمان في معابد فرعونية أسفل منزل مصري .

2- هيكاو
وصف للمعبد الفرعوني الذي يوجد به الثلاثة
أفاق الثلاثة من تفحصهم للمكان على أصوات تأتي من داخل غرف المعبد : -
- هيكاو أتون .. هيكاو أوزيريس .. هيكاو حريوتب .. هيكاو أحمس
   هيكاو قنبت .



تتوالى الأحداث المثيرة داخل المعبد الفرعوني و يندفع عثمان بتهوره إلى أحدى الغرف بالمعبد ، و عندما حاول مصري و العربي متابعته تميد الأرض بهما و تدفعهما إلى مبني هرمي الشكل تنفتح حوائطه لتبتلعيهما و تغلق من جديد .

3 – لا عودة
4- روح القوة
5 – القوة الخالدة
تتوالى الأحداث المثيرة في تلك الفصول الثلاثة  ليكتشف مصري و العربي سر قوة أجدادهم الفراعنة في قنبت بيت الحكمة الفرعوني و مستودع أسرار علوم و قوة الفراعنة الموجود أسفل منزلهما و أن أجدادهما الفراعنة قد استبقوا تلك القوة لهما ليحاربا الشر في الأرض و يجدا مع عثمان تفسير الأحداث و النداءات الغريبة ، و يستعرضوا في مواقف مثيرة قوة الأجداد الخارقة و كيفية اكتساب مصري و العربي  لها  مثل قراءة الأفكار و الاختفاء عن الأنظار و الطيران في الهواء و الحواس الخارقة و المناعة ضد الأسلحة و النيران و غيرها .

6 – أحمس الأول و الثاني
وقف عثمان في مساء اليوم التالي يضغط جرس باب منزل العربي و أنتظر دون أن يجيبه أحد و أعاد المحاولة مرة أخرى ، قبل أن يفتح الباب موارباً دون أن يظهر أحد خلفه ، فبادر عثمان  لدفع الباب و الدخول إلا إنه بعد أن أغلق الباب خلفه تسمر في مكانه في رعب و دهشة يطالع الكائن الغريب الواقف في وسط الصالة ينظر إليه في غموض .
كائن بشري يرتدي جلباب فرعوني أبيض  قصير حتى الركبة و ينتعل في قدميه حذاء جلدي أسود بسيور عريضة تمتد و تلتف على الساق لأعلى حتى تختفي أسفل الجلباب و يمسك بين يديه عصا معدنية طويلة تنتهي من أعلى بمفتاح الحياة المصري الشهير ، و تتدلى على ظهره من خلف كتفيه حرملة حمراء سميكة القوام تنقسم على جانبي الكائن في شكل جناحين ، و يرتدي على رأسه غطاء فرعوني يشبه غطاء رأس الملك توت عنخ أمون الذي شاهده عثمان في المتحف المصري و يغطي وجه الكائن قناع نفس الملك ملون بألوان الأحمر و الأبيض و الأسود و كأنه علم مصر قد ترسم ملابس و قناع الكائن البشري الغريب .
شهق عثمان من الرعب بعد أن تفحص الكائن ثم أتخذ وضع قتالي في مواجهته صارخاً فيه :
- لا ليس من جديد هذا الرعب .. من أنت ؟!..
فوجيء عثمان بصوت مصري يتعالى من الكائن الغريب : 
- لا تخف يا عثمان أنا مصري في رداء أحمس الذي اخترته و والدي للمهمة
   التي كلفنا بها الأجداد .
يعتدل عثمان في وقفته في ارتياح و يقترب من مصري و يدور حوله وهو يتمتم :
 - المهمة التي كلفكم بها الأجداد .. هل هي عفريت في متحف أم عفريت
    في سيرك ؟!..
دفعه مصري في صدره برفق في مزاح و جذبه من ذراعه الأيمن و سحبه خلفه إلى غرفة الكرار و هو يردد :
- سترى يا أظرف من في الوجود ما ترك لنا الأجداد .
تتوالى الأحداث المثيرة باستعراض مصري لقوة الأجداد التي أكتسبها .

7 – بلطجة
8 – المشاجرة الكبرى
9- المال القاتل
10 المال العادل
تتوالى الأحداث المثيرة  في تلك الفصول الأربعة عن مغامرة لمصري و والده يستخدمون فيها تنكرهما في زى أحمس الأول و الثاني لمحاربة جريمة البلطجة و استخدام محتال لها للاستيلاء على أموال رجال أعمال

11 – القتل بالماء
تتوالى الأحداث المثيرة في مغامرة أخرى لأحمس الأول و الثاني في محاربة جواسيس إسرائيليون يهدفون لتلويث مياه النيل بميكروبات شديدة القتل .

12 – الضحك المسحور 
تتوالى الأحداث المثيرة المرعبة في مغامرة ثالثة و أخيرة في هذا العدد لمحاربة أحمس الأول و الثاني للسحر المتسلط على أحدى الفنانات المصريات و يظهر فيها ست رمز الشر بعد أن تغلبا البطلين على أعوانه من شياطين السحر ليقوما البطلين بالانتصار عليه و يدفعاه للفرار بعد أن توعديهما بمعاودة حربيهما من جديد .  



النهـايــة

ليست هناك تعليقات: