الأحد، 7 أبريل 2013

بروفيسور اسرائيلي : ضرر هجوم "الهاكرز" غير محسوس كتبت مروة سلمان





قال البروفيسور يتسحق بن اسرائيل رئيس المجلس الوطني للبحوث والتنمية في اسرائيل، إن ضرر هجوم "الهاكرز" الذي تتعرض له اسرائيل "غير محسوس تقريبا".

وتابع بن إسرائيل لإذاعة الجيش الإسرائيلي، وهو مؤسس المكتب الوطني الإلكتروني الإسرائيلي، والذي يعمل انطلاقا من مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، فإن "الدولة كانت مستعدة بشكل أفضل مما كانت عليه عندما كانت هنالك موجة هجمات على البورصة وشركة العال (للطيران) وغيرها.

وقال: "الهجوم هذه المرة كان أوسع نطاقا وشدة ولكننا كنا مستعدين بشكل أفضل" في إشارة إلى هجمات إلكترونية تعرضت لها مواقع إسرائيلية في بداية عام 2012.

وأكد غاي مزراحي، وهو المؤسس لشركة الاستشارات الإسرائيلية لحماية البيانات (سايبريا) أن المواقع الإلكترونية الإسرائيلية كانت تتعرض "لهجوم كبير" في الأيام القليلة الماضية، بحسب وكالة "فرانس برس".

وقال مزراحي للإذاعة العامة "البارحة كان هجوما عاصفا، لقد تعرض عدد من المواقع الإلكترونية الحكومية للقرصنة وتركت رسائل على بعض منها، وسرقت بيانات من أخرى".

وتابع: "هذا لا يعني أنه ستتم إزالة إسرائيل عن الإنترنت أو أن إشارات المرور ستتوقف عن العمل غدا ولكن هذا بالطبع هجوم كبير".

وكانت المواقع الإلكترونية الإسرائيلية تعرضت في أواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي إلى هجوم إلكتروني وتعرضت حسابات وزراء للقرصنة بسبب العملية العسكرية على قطاع غزة.

تلفزيون الفجر الجديد

ليست هناك تعليقات: