الأحد، 7 أبريل 2013

هؤلاء يستكلبون ديـنَـنا ! .. الصادق شـــرف أبو وجدان



ـــــــــــــ هؤلاء يستكلبون ديـنَـنا ! ـــــــــــــــــــــ

بقلم الشاعر و المفكر التونسي الصادق شـــرف أبو وجدان أستاذ اللغة العربية ورئيس تحرير الأخلاَّء مجلة المجتمع المدني وصاحب كتاب :ــ ( نعم أنا معارضْ \ أعارض الديكتاتوريهْ \ والدولة الدينـيهْ ) )


لا يستكلب ديني إلآ من هم في الدين كلابْ

فهل الإسلام المستكلَـبُ في تونسَ إرهابْ ؟!

أم إسلام القاعدة النكراء ترى ؟ أم بــِنْ عبد الوهابْ ؟
أم إسلام تَوانسَةٍ يحْنُونَ بكلِّ الحبِّ على كلِّ الأحبابْ ؟
ليس لهم بين الله الواحد.. والواحد منهم أيُّ حجابْ .. 
يسقط كلُّ حجاب بين العبد وربه سبحانه ربُّ الأربابْ !
لا رهبانيةَ في الإسلام ولكن لله كتابٌ وكتابٌ وكتابْ

ـــــــــــــــــــــــــــ  ـــــــــــــــــــــــــــ

أقسمتُ أنا بالتوراة وبالإنجيل ( وبالقرآن مع الإعْرَابْ )
بالعربيةِ لا بالشنوةِ قرآني لي مفتوحُ الأبوابْ 
كلُّ الآياتِ انفتحتْ لي ..كلُّ سؤال لي فيه جوابْ
في ما اختلفوا فيه الرحمة ..تنفي الرحمة كلَّ عذابْ
ما حَـرَّمتِ الآياتُ حلالاً .. لكنْ للحِرْمةِ أسبابْ
ما كان حراما يصريح الآيات أنا فيه نعم لا أرتابْ
فأنا في ( حُرَّمتِ الأم عليكمْ ... ) في الجَزْم صوابْ
( حُـرِّمتِ الميْتةُ والدمُ ... ) والباقي لحكيم الألبابْ
لا حرمانَ لما ليس صريحاً.. ليس صحيحاً كلّ الكتَّابْ
كل الكتَّاب لهمْ هدفٌ .. والصادقُ فردٌ وسواه الكذابْ
بعضُ أحاديث رسول الله أنا فيها مرتابٌ وبها مغتابْ
لا نقلَ إذا ألغى العقلَ .. فلا قدرةَ للنقل على الإنحابْ
ما أنجب هذا الكونَ سوى عقلٍ بالعلم الخلاق الوهابْ
كرمنا الله به نحن خليفتُـه ,, لولانا فهو غيابٌ وغيابْ
لولانا ما كان الكونُ ,, وكلُّ الكون بلا نحن يَـبابْ ..
فمنَ الماءِ الكونُ .. وبعضُ الماء سرابٌ وسرابْ
يحسبه العطشانُ مياها فإذا جاءه فهو خرابْ
وخرابٌ كلُّ كلام الدنيا .. والفعل العالم ربُّ الأربابْ




................................. تونس : 4\4\2013



ليست هناك تعليقات: