الجمعة، 4 أغسطس 2017

بالصور و الفيديو الفنانة أميرة أبو زيد علي خطي قدوتها وردة أميرة الغناء العربي

استطاعت بصورتها القوي الساحر و قدراتها الصوتية  أن تعبر عن مشاعر عشاق فنها بالخيال والمشاعر ليعشقها الجميع فهي إلى جانب الشجن تجمع قوة عظيمة وطاقة كبيرة قادرة على حمل أحاسيسك إلى عالم آخر بعيدا من هذا الواقع  ،  قدمت الفن العربي الأصيل أمثال أغاني أم كلثوم وفريد الأطرش ووردة .


بدأت الفنانة والمطربة أميرة أبو زيد، 34 عاما، مشوارها الفني في السادسة من عمرها على مسرح الأوبرا مع فرقة الموسيقار سليم سحاب، وقدمت وهي طفلة تتر برنامج الأطفال الأشهر " سينما الأطفال " ، ودرست بالمعهد العالي للموسيقي، وتابعت دراسة الأدب الإنجليزي، ومثالها الأعلى في الغناء الفنانة وردة.







حيث بدأت المتسابقة «أميرة» مشوارها الغنائي بجانب المطربة شيرين عبد الوهاب منذ 15 عامًا منذ غنائهما في دار الأوبرا المصرية ،والتي كانت عضو لجنة التحكيم في برنامج اكتشاف المواهب "the voice" ، الذي أشتركت فيه أميرة ، حيث كانت إحدى زميلاتها في كورال الأطفال، وما أن رأتها «شيرين»، قالت: «أنا وأميرة كنا في نفس شركة الإنتاج، والشركة أنتجت لها ولم تنتج لي»، وأضافت: «أتمنى أن تحصلي في هذا البرنامج على ما لم تحققيه وقتها».





ومع استمالة «شيرين» للمتسابقة «أميرة» بذكرياتهما معا، اضطر الفنان صابر الرباعي أن يبذل كل ما في وسعه لإقناعها بالانضمام له، لدرجة أنه غنى لها لكي يقنعها، لكن في النهاية أعلنت «أميرة» رغبتها في الانضمام إلى «شيرين»، وعلقت «شيرين» على انضمام «أميرة» لها، قائلة: «سعيدة أننا بدأنا في نفس الوقت والآن سأحاول أن أساعدها لتحقق حلمها، هذا ما يجب علينا فعله، أن نستخدم هذا الكراسي في مساعدة المواهب»، وفسرت «أميرة» اختيارها لـ«شيرين» بأنها تحب مدرسة الإحساس والتكنيك، وهو ما تتميز به شيرين.



وقد خالفت شيرين عبد الوهاب كل التوقعات وصدمت الجمهور بالتخلي عن صديقتها القديمة لصالح أحدى المتسابقات في برنامج اكتشاف المواهب "THE VOICE" الذي عرض على قناة "إم بي سي" الفضائية ،في الحلقة الأولى من المرحلة الثانية "مرحلة المواجهة" ، عندما اختارت المتسابقة الأردنية نداء شرارة لمواجهة المتسابقة المصرية أمير ة أبو لتغنى نداء وأميرة أغنية "ياقلبي سيبك " للفنانة شادية ليؤدياها سويًا على الحلبة ثم اختارت صعود المتسابقة الأردنية نداء شرارة .
اتهمت المتسابقة المصرية أميرة أبو زيد، التي لم hختارها شيرين عبد الوهاب في الحلقة الاولى من "المواجهة" خلال برنامج المواهب الغنائية "ذا فويس"، بتعمد ابعادها عن المنافسة على اللقب.
وقد تحدثت شيرين عن سبب اختيارها لنداء على حساب أميرة، وأكدت أن هذا الموسم يضم أصوات من أحلي المواهب في الوطن العربي، وأعربت عن سعادتها عن المواهب التي تقوم بتدريبها ضمن فريقها، وعلقت على الانتقاد الذي وجه لها، بعدما رفضت مجاملة أميرة أبو زيد، وأوضحت موقفها.

وقد انتقدت المطربة أميرة أبو زيد الفنانة شيرين عبد الوهاب بعد خروجها من مواجهات البرنامج وقالت أبو زيد في برنامج العاشرة مساء مع وائل الإبراشي، إنّ أغنية شادية "يا قلبي سيبك" لم تتناسب مع إمكانيات صوتها، وكذلك الأمر بالنسبة لمنافستها نداء شرارة. وأشارت إلى أنها كانت تتمنى أن تقف شيرين إلى جانبها، خصوصاً، أنها اختارتها على الرغم من إغراءات كثيرة من المدربين في البرنامج للانضمام إلى فريقهم، لا سيما من الفنان صابر الرباعي إلا أنها أصرّت على اختيار شيرين، نظراً للصداقة التي تربطها بها. وأكدت أبو زيد ان "الجميع توقع أن تكمل في البرنامج"، مشيرة إلى انها "لم تحمل شيرين المسؤولية، إنما زعلت".
أبو زيد فوجئت بالأغنية، وبطلب شيرين أثناء التدريبات بالطلب منها الغناء "بنصف صوت" بحسب ما صرحت لوائل الإبراشي" وتابعت "أرادت شيرين إبراز مساحة صغيرة من صوتي لكنني خسرت في ذلك، مع العلم أن شيرين غيّرت بحسب أبو زيد عدداً من الأغنيات التي اختارتها لباقي المواجهات والمشتركين من فريقها في البرنامج . وأوضحت أميرة خلال استضافتها في برنامج "العاشرة مساءً" مع الإعلامي وائل الابراشي، بأنها صديقة وزميلة لشيرين منذ 15 عاماً، لكنها اعترضت على اختيار شيرين لأغنية "شادية" لها وللمتسابقة الأخرى نداء فحين، لكونها أغنية تحتاج صوت رفيع وليس عريض مثل صوتها. وأضافت أن شيرين عبد الوهاب أصرت على الاغنية ورفضت تغييرها، وكنت "أريد اختيار مناسب للأغنية لكي لا يكون هناك عقبات تمنعني من استكمال مشواري في البرنامج". 




وقد حلت أميرة أبو زيد ضيفة على خيمة "الفجر الفني" للاحتفال بنجاح أغنيتها الجديدة "كأنه مكنش"، والتى طرحتها شركة "مزيكا" منذ أيام.
وتحدثت أميرة، خلال الندوة عن كواليس أغنيتها الجديدة والمصورة على طريقة Vedio Lyrice، ومشاركتها في برنامج "ذا فويس"، والكثير من أسرارها الفنية والشخصية التى كشفتها لأول مرة، كما كشفت تفاصيل المسرحية التى تعاقدت عليها منذ أيام والمقرر عرضها أول شهر أغسطس المقبل.
"كأنه مكنش" من كلمات جمال الخولي، وألحان محمد نور، وتوزيع زووم.
















تدخل عالم " العشاق والمتصوفين " في العرض المسرحي " قواعد العشق "

شاركت الفنانة أميرة أبو زيد علي خشبة المسرح كممثلة لأول مرة مع الفنانة فوزية محمد ملكة جمال مصر ، في العرض المسرحي ''قواعد العشق 40'' من إنتاج المسرح الحديث ، الذي قدم على خشبة مسرح السلام بشارع القصر العيني  التابع للبيت الفني للمسرح، عقب انتهاء فعاليات المهرجان القومي للمسرح، وسط حضور جماهيري لافت.





تجسد "أبو زيد"، داخل أحداث العرض المسرحي قواعد العشق 40، شخصية كيرا زوجة جلال الدين الرومي، وهي شخصية صعبة تمر بمراحل نفسية كثيرة، ومواقف ومشاعر مختلطة بين خوفها على الرومي من جذبه لشمس، وبين مشاعرها السيئة تجاه شمس التبريزي، لأنه جذب روح الرومي.
وقالت أميرة أبو زيد، إن تجربة التمثيل والوقوف على خشبة المسرح تعد جديدة في مشوارها الفني، ستضيف لها الكثير، وخصوصا أن العرض قوي، ويقدم باللغة العربية الفصحى، وذلك يعد صعبا إلى حد ما، وخصوصا إنها التجربة الأولى في التمثيل، وأيضا الغناء باللغة العربية وقصائد صوفية لشعراء كبار مثل محيي ابن عربي، وابن الفارض، والسهروردي.
''قواعد العشق 40'' ، مأخوذ عن رواية للكاتبة إلياف شافاق، ومصادر أخرى، دراماتورج وإشراف علي الكتابة رشا عبد المنعم.
شارك في الكتابة ياسمين إمام، خيري الفخراني وبطولة بهاء ثروت، فوزية، عزت زين، دينا أحمد، ياسر أبو العينين، هاني عبد الحي ،محمد عبد الرشيد، إيهاب بكير، هشام علي، المطربة أميرة أبو زيد، والمنشد سمير عزمي، حسام أبو السعود، هاني ماهر، إسلام بشبيشي، بمشاركة فرقة المولوية العربية، وموسيقى والحان محمد حسني، ديكور مصطفى حامد، إضاءة إبراهيم الفرن، وأزياء مها عبدالرحمن، وإخراج عادل حسان.






ليست هناك تعليقات: