الثلاثاء، 11 يوليو 2017

بالصور و الفيديو تفاصيل :نزاع قضائي و بلاغات متبادلة بين "محمد فؤاد"و"تامر عبدالمنعم"لإصدار الأخير شيكات دون رصيد رصيد لتوقف مسلسل "الضاهر" من الرقابة علي المصنفات الفنية بتعليمات جهات سيادية

"محمد فؤاد" يرفع قضية على شركة "ماركيز هاوس" و"تامر عبدالمنعم"لإصدار شيك دون رصيد لتوقف مسلسل "الضاهر" و رد من المتهمين ببيان و تظلم للمحامي العام لسحب القضية و دعوي مدنية أمام محكمة عابدين .

ملخص قصة مسلسل الضاهر:
تتمحور الأحداث حول ضابط يعيش في منطقة الضاهر، ويساعد كل من حوله ولكنه يتعرض للعديد من المواقف الصعبة ومنها وقوعه في غرام فتاة يهودية
وقد حرر الفنان محمد فؤاد، يوم الأحد, 02 يوليو 2017 ،محضرًا ضد الفنان تامر عبد المنعم، يتهمه بإصدار شيك لصالحه بدون أن يفى الرصيد بقيمة الشيك، وذلك بقسم شرطة الدقي.
تلقى المقدم "أحمد الوليلي"، رئيس مباحث قسم شرطة الدقي، بلاغًا من محامي الفنان "محمد فؤاد" يتهم فيه الفنان تامر عبد المنعم ، بإصدار شيك بقيمة مليون و250 ألف جنيه، وأثناء صرفه اكتشف أن رصيده البنكى غير كاف لصرف المبلغ.
تحرر المحضر اللازم بالواقعة رقم 11233 لسنة 2017، وتولت النيابة التحقيق.
يذكر ان أصدرت الشركة المنتجة لـ"الضاهر" ، بيانا  بشأن المحضر الذي حرره الفنان محمد فؤاد ضد تامر عبدالمنعم، لتحريره شيك بدون رصيد، بقيمة مليون و250 ألف جنيه.
وأكد البيان، أنه جاء ببند التعاقد مع فؤاد، أنه سيحصل على ٥٠٪‏ من أجره حتى نهاية التصوير والباقي على شيكين أحدهما بعد رمضان ٢٠١٧ ثم بشهر سبتمبر، "أي بعد انتهاء التصوير والعرض لأن المسلسل من المفترض أنه كان سيعرض خلال شهر رمضان".
وأوضح، أنه تم إخطار الشركة في أبريل الماضي بإيقاف المسلسل تمامًا وسحب ترخيصه وتصاريحه وعدم بثه نهائيا من خلال خطاب رسمي من الرقابة على المصنفات الفنية، بناءً على أوامر جهة سيادية، ما يعد ظرفا قهريا فتوقف التصوير، الشيء الذي جعل الشركة تنذر الممثل محمد فؤاد بتسليمها الشيكين وعدم صرفهما، مضيفًا أنه تم إخطار نقيب المهن التمثيلية بهذا الإنذار وقام بالتدخل إلا أن فؤاد لم يسلم الشيكين ووضع أحدهما بالبنك لصرفه علمًا بأنه ليس من حقه لأنه ببساطة لم يستكمل ٥٠٪‏ من دوره، بالإضافة إلى أن المسلسل تم إيقافه من الأساس.
وتابع البيان: "هناك بند في التعاقد يلزم محمد فؤاد باسترجاع كافة ما حصل عليه في حالة الظروف القهرية، وهو ما حدث مع العمل بالفعل ولهذا قام المستشار القانوني برفع قضية مستعجلة على الفنان لإلزامه بتسليم الشيكين".
واستكمل البيان روايته لتفاصيل الأزمة، موجهًا تساؤلًا لمحمد فؤاد: "بعيدا عن القانون وشروط التعاقد وكل هذا هل تقبل على نفسك أموالًا ليست من حقك ولم تعمل بها كي تتقدم ببلاغات!!".
وفجر مفاجأة حول هذه القضية، مؤكدًا أن الشيكين لم يصدرا من الفنان تامر عبدالمنعم بصفته، وإنما من حساب شركته ماركيز هاوس المتعاقدة مع فؤاد على مسلسل "الضاهر".
وقد رد مصدر مقرب من الفنان محمد فؤاد، طلب عدم ذكر اسمه، على بيان الفنان تامر عبدالمنعم، قائلا "إن "فؤاد" لم يحصل على الدفعة الثالثة من مستحقاته عن مسلسل "الضاهر"، الذي تنتجه شركة "عبدالمنعم"، مشيرًا إلى انتهاء ما يقرب من 80% من التصوير".
وحول حديث الفنان تامر عبدالمنعم، عن أن العقد الموقع بين الطرفين، يقول إن فؤاد يرد المبالغ التي تقاضها في حالة الظروف القهرية، التي تحول دون عرض المسلسل، قال المصدر: الأزمة في السيناريو، الذي اعترضت عليه الرقابة والجهات المسؤولة، وطالبت بتعديله ولم يعدله تامر عبدالمنعم، متابعا: إذا هذه ليست مشكلتنا، إنما مشكلة هو.

واختتم قائلا: الفنان محمد فؤاد، يقضي حاليا أجازته داخل مصر، وسيرد على ذلك عند انتهاء أجازته.

وقد رفعت شركة ماركيز هاوس للإنتاج الفني دعوى قضائية ضد الفنان محمد فؤاد بالقضاء المستعجل بمحكمة عابدين وتنظر القضية في التاسعة صباح يوم 10 يوليو الجاري.
وطالبت الشركة في دعواها استرداد الشيكات التي قدمها الفنان محمد فؤاد بطل مسلسل "الضاهر" الذي تنتجه الشركة للبنك بدون وجه حق، وبررت ذلك بأن فؤاد لم ينته من عمله بمسلسل الضاهر بسبب إيقاف المسلسل من الرقابة علي المصنفات الفنية ، بتعليمات جهات سيادية حسبما صرح تامر عبد المنعم .
ووصل الفنان تامر عبدالمنعم إلى محكمة عابدين مع محاميه أحمد عبدالبر المستشار القانوني لشركة "ماركيز هاوس"، وشريف فريد المدير التنفيذي للشركة، بشأن جلسته ضد الفنان محمد فؤاد بالقضاء المستعجل.
وأوضح "عبدالمنعم"، أن جلسة ٢٧ يوليو الجاري في القضية المقامة من الفنان محمد فؤاد سٌحبت من المحكمة بعد تقدمه وفريق دفاعه بمذكرة تظلم المحامي العام الأول لشمال الجيزة، ذكروا بها عدة نقاط لصالحه، ودعموها بالأسانيد والقرائن، ما دفع المحامي العام قبول التظلم وفتح التحقيقات القضائية بالنيابة الكلية بشمال الجيزة.
يشار إلى أن التحقيق، بدأ أمس في تمام الساعة 12، واستغرق 4 ساعات، وتم الاستماع إلى الشهود "المدير التنفيذي للشركة والمدير المالي" وشهادة المخرج المنفذ لمسلسل "الضاهر" محل نزاع النجمين.

و قد سبق وأن حرر المدير التنفيذي لشركة ماركيز هاوس للإنتاج السينمائي ،يوم الثلاثاء 28 مارس 2017 ، محضرًا بقسم شرطة الدقي، ضد الفنان محمد فؤاد بسبب مسلسل الظاهر.
وقد تلقى اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، إخطارًا بقيام شريف حسن فريد، 38 سنة، مصري ويحمل الجنسية الروسية، مدير تنفيذي لشركة ماركيز هاوس للإنتاج السينمائي، بتحرير محضر ضد الفنان محمد فؤاد عبد الحميد حسن "وشهرته محمد فؤاد" المقيم بمدينة نصر، لعدم التزامه بمواعيد تصوير مسلسل الظاهر، مخالفًا للقعد المبرم بينهم، مما تسبب في أضرار مادية للشركة، رغم حصوله على 2 شيك، تم سحبهما من البنك الأهلي اليوناني، وذلك حال إبراهم العقد، والشيك الأول تبلغ قيمته 2 مليون ومئتان وخمسون ألف جنيه، والثاني بمبلغ مليون وثلاثمائة وخمسون ألف جنيه.
وطلب المبلغ بأخذ تعهد على المشكو في حقه بعدم صرف الشيكان.
تحرر عن ذلك المحضر رقم 1943 لسنة 2017 إداري قسم الدقي، وتم عرضه على النيابة العامة.







ليست هناك تعليقات: