السبت، 15 يوليو 2017

بالصور و الفيديو الفنانة أنجي شرف أميرة النيل علي خطي خالتها وردة الجزائرية أميرة الطرب العربي و القلوب

تقرير هشام بكر
استطاعت الفنانة المصرية الشابة إنجي شرف أن تنال إعجاب وتملك قلوب الجمهور بأدائها الفني الرائع وبملامح فاتنة في هدوء و بساطة رقي في التعامل مثل الأميرة ديانا ، و خالتها وردة الجزائرية أميرة الطرب العربي و القلوب ، وهي أميرة الملكة في مسابقة ملكة جمال مصر ،و بدأت حياتها كموديل أعلانات ثم مثلت كثير من المسلسلات التليفزيونية و الأفلام السينمائية . اسمها بالكامل إنجي أحمد سامح شرف، وهي ابنة الفنان اللواء أحمد سامح شرف، وهو لواء قوات مسلحة بالمعاش، أما والدتها فكانت تعمل في مجال تصميم الأزياء.
ولدت إنجي شرف في حي مصر الجديدة في 12 ديسمبر 1978م، وهي أخت غير شقيقة للممثلة الجزائرية نغم فتوكي، وجدير بالذكر أنها ابنة شقيقة المطربة الجزائرية وردة.
وقد صرحت  الفنانة إنها تتمنى تجسيد حياة شقيقة والدتها (خالتها) الفنانة وردة الجزائرية، في المسلسل الدرامي الذي كان يخطط له عن حياتها،وأشارت إلى أنها كانت على اتصال دائم مع خالتها الراحلة وردة، خاصة أنها كانت تعتبرها أمها الثانية بعد وفاة والدتها.
وأوضحت إنجي أنها أنسب من كثيرات لتجسيد الدور، بحكم صلة القرابة بينها وبين الراحلة وردة، فضلاً عن إلمامها بتفاصيل أكثر عن حياتها الشخصية.

تخرجت في جامعة سيتي الأمريكية (قسم إدارة أعمال). فازت بلقب الوصيفة الأولى في مسابقة ملكة جمال مصر، وعملت في الإعلانات لمدة سنة حتى اكتشفها المخرج منير راضي. وتزوجت من مذيع قناة المحور هشام بهي عام 2007م ولها ابن اسمه زين ولد في سنة 2008م.
عرفت بهدوئها واتزانها وقبولها للأدوار التمثيلية المحترمة، كما أنها تتسم بالاحترام الشديد والخلق الرفيع في حياتها الخاصة ، و تتسم بسمات الأميرات و الهوانم .














افتتحت محلا لبيع الملابس النسائية المستوردة في شارع الميرغني بمصر الجديدة وأسمته: "هايبر إنجي"، وذلك لكي يغنيها عن التنازلات وقبول الأدوار التافهة على حد قولها، كما اشتهر المحل بأن الكثير من فنانات مصر من زبائنه، مثل: داليا البحيري، وميرنا المهندس، وروجينا، ولقاء الخميسي، وإيمان العاصي، وعايدة رياض.


وقد نالت خمس من التكريمات  عن دورها في مسلسل  حارة اليهود في فندق الفور سيزون بالقاهرة و تحت رعاية نادي انرويل ميدتريان وبالتنسيق مع فندق هيلتون .كورنيش الإسكندرية.

كما تم تكريمها من المنتدي العربي للسلام وتعيينها سفيرة للسلام لعام 2017 م في حفل تكريم النجوم ضمن فاعليات الدورة الثانية من المنتدى العربي العالمي للسلام، بحضور عدد من نجوم الفن والإعلام والشخصيات العامة. ، والتي ظهرت بإطلالة أنيقة وهادئة ترتدي فستان أبيض قصير يتخلله رسومات زهور ملونة يبرز جمال أنوثتها بتوقيع مصمم الأزياء بهيج حسين، مع تصفيفة شعر بنية قصيرة لمصففة الشعر سحر حسن، وميكب صاخب للعينين مع تحديد بارز للحواجب، وتحديد سيمبل للشفاه بأنامل خبيرة التجميل ڤيڤان فوزي.












وقد تألقت إنجي شرف بـ"الأسود" في حفل أفتتاح قنوات  "DMC" بفندق فيرمونت هليوبليس بمصر الجديدة بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام ورجال الأعمال وكبار رجال الدولة.
والذي ظهرت بإطلالة أنيقة ترتدي فستان أسود من قطعتين وكتف واحد يبرز جمالها وأنوثتها، ومطرز الجزء السفلي بتطريزات مميزة لورود سوداء ويتخلله قماش الشيفون
وإكتملت أناقتها بميكب سيمبل خفيف لملامحها الشرقية، مع تصفيفة شعر بنية بسيطة تبرز جمال ملامحها.











وقد عاشت الفنانة أياما صعبة وسيئة للغاية، بعد رحيل شقيقتها الكبرى نغم ، والتى أصيبت بفقدان مفاجئ فى الاتزان أثناء وقوفها فى شرفة منزلها، مما أدى إلى سقوطها ووفاتها.

وقد توفى عام 2014، والد الفنانة وقد كتبت على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك»، «إن لله وإنا إليه راجعون توفى اليوم والدي اللواء سامح شرف، وأسألكم الدعاء والفاتحة».








من أعمالها الفنية المميزة :

مسلسلاتها
نساء في الغربية.
حدائق الشيطان.
ريا وسكينة.
الوشاح الأبيض.
ربما نلتقي.
رجل في زمن العولمة.
العندليب.
عمارة يعقوبيان.
قضية نسب.
لم تنس أنها امرأة.
الشمع الأحمر .
سلسال الدم .
الركين.
حارة اليهود
وش تاني
الضاهر

أفلامها
فتاة من إسرائيل.
النمس.
راندفو.
الشرف.
جرانيتا.
الفاجومى .
ركلام .
نعمة.

ليست هناك تعليقات: