الجمعة، 21 يوليو 2017

السلطات التركية تحتجز باخرة لبنانية على متنها أكثر من 200 لبناني!

أفادت معلومات خاصة لملحق ان “السلطات التركية تحتجز أكثر من 50 سيارة قادمة من أوروبا إلى لبنان على متن باخرة في مرفأ مرسين، وعليها حوالي 200 مواطن لبناني عالق منذ مساء الثلاثاء”.

وبحسب المعلومات الخاصة لملحق “يوجد على متن الباخرة أكثر من 50 سيارة قادمة من أوروبا إلى لبنان وعلى متنها مواطنين لبنانيين عالقين في مرفأ Mersin selifiki في تركيا وهم محجوزين منذ الساعة العاشره من مساء الثلاثاء وينتظرون باخرة الشحن التابعة لشركة Med star tripoli”.
وأوضح المصدر انه “حتى اللحظة لا يوجد اي معطيات حول وقت قدوم الباخرة، وقد تم منع اللبنانيين العالقين في مرفأ مرسين من الخروج لجلب الطعام او الماء على الرغم من حالات الإغماء التي يعمل على إسعافها الأشخاص العالقين”، مشيراً الى ان “اللبنانيين المتوجهين لبلدهم حجزوا على متن الباخرة Med star tripoli و كان من مفترض ان تبحر مساء الثلاثاء عند الساعه الثامنة و لكن صاحب الباخرة متواري عن الانظار”.
ولفت الى “انه يوجد ثلاث بواخر لبنانية في بور مرسين لكن السلطات التركية لا تعمل على حل الموضوع عبر حجز إحداها، كما انها تسيئ المعاملة مع اللبنانيين ويوجد اطفال صغار يجلسون تحت الشمس دون اي مساعدة”.
وناشد المصدر “الدولة اللبنانية بالتحرك ومساعدة اللبنانيين العالقين في الاراضي التركية بأسرع وقت”.

ليست هناك تعليقات: