الخميس، 22 يونيو 2017

بالفيديو الزمالك يسقط أمام #اتحاد_العاصمة الجزائري ويتذيل القائمة بهدفين نظيفين في دوري الأبطال

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بهدفين دون رد أمام نظيره اتحاد العاصمة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير، مساء الأربعاء، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا.


ورفع اتحاد العاصمة رصيده بهذا الفوز إلى النقطة السابعة، في المركز الثاني، خلف أهلي طرابلس المتصدر بنفس الرصيد، بينما توقف رصيد الزمالك عند النقطة الخامسة، ويتذيل كابس يونايتد المجموعة بثلاث نقاط.
جاءت بداية اللقاء سريعة، حيث انطلق ستانلي بهجمة بيضاء ومرر الكرة إلى باسم مرسي في الدقيقة الأولى، لكن الحكم المساعد أشار بتسلل، بعدها حصل اتحاد العاصمة على ركلة حرة مباشرة تم تسديدها سهلة على الحارس أحمد الشناوءي، في الدقيقة الثالثة.
وتضيع فرصة هدف التقدم على الزمالك، في الدقيقة الرابعة، بتمريرة من شيكابالا إلى باسم مرسي، الذي فشل في توجيه الكرة داخل الشباك وسددها برعونة أمسك بها حارس اتحاد العاصمة.
ولجأ الزمالك إلى الرجوع للدفاع في ظل سيطرة أصحاب الأرض على الكرة ومحاولاته للوصول للمرمى، ومرر ربيع مفتاح، كرة رائعة ارتقى لها كارلوس أندريا ووضعها برأسه أعلى المرمى، في الدقيقة 13.
ويحاول الزمالك استغلال انطلاقات شيكابالا بالناحية اليمنى في تهديد دفاعات المنافس، وأرسل في الدقيقة 18، كرة بالعرض أمسك بها الحارس قبل وصولها إلى باسم مرسي، وبعدها راوغ الدفاع على حدود المنطقة ومرر إلى توفيق، الذي أطاح بالكرة أعلى المرمى.
وأهدر أحمد توفيق أقرب فرص الزمالك، في الدقيقة 33، عندما تهيأت الكرة له في مواجهة المرمى وسددها سهلة أمسك بها الحارس من أمين زماموش، رد عليها سريعًا مزيان عبدالرحمن، بتسديدة قوية تجد تألق الشناوي، الذي أمسك بالكرة.
وتتوالى هجمات أصحاب الأرض وتراجع الزمالك للدفاع، ويرسل أمير سعيود كرة خطيرة يبعدها الونش ببراعة لركنية، في الدقيقة 39، وقبل دقيقتين على انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول، احتسبت لمسة يد على محمد ناصف، يحصل منها اتحاد العاصمة على ركلة حرة، نفذها مختار بن موسي وقابلها بلحسن رضا بضربة رأس داخل الشباك، معلنًا عن هدف التقدم لاتحاد العاصمة.
وحاول أوجوستو إيناسيو تنشيط الجانب الهجومي للزمالك مع انطلاق الشوط الثاني، بنزول صلاح ريكو بدلًا من أحمد توفيق، ويحصل الأبيض على ركلة حرة بعد تعرض باسم مرسي للإعاقة، ينفذها شيكابالا إلى الونش الذي مررها برأسه إلى ستانلي، ليسددها برأسه قوية لكن في الشباك من الخارج.
وتضيع فرصة هدف ثان على اتحاد العاصمة، في الدقيقة 56، بعدما تهيأت الكرة لكارلوس أندريا، وسددها بعيدًا عن مرمى الزمالك.
وتشهد الدقيقة 61، إشهار الإنذار الثاني والكارت الأحمر في وجه طارق حامد، وكذلك طرد أمير سعيود، لاعب اتحاد العاصمة، بالكارت الأحمر المباشر، حيث تدخل لاعب وسط الزمالك بشكل قوي على «سعيود»، ليقوم الأخير بضربه، ويطردهما الحكم.
وتضيع فرصة التعادل على الزمالك، في الدقيقة 66، بعدما سدد شيكابالا كرة أبعدها الدفاع من على خط المرمى الخالي من حارسه، بعدها أجرى إيناسيو التغيير الثاني للزمالك، تغيير ثاني للزمالك بنزول مصطفى فتحي بدلًا من حسني فتحي.
ويتألق «الشناوي» في الدقيقة 71، ويتصدى لضربة رأس رائعة من مهاجم اتحاد العاصمة، بعدها أطلق مصطفى فتحي قذيفة قوية، ويتألق الحارس زماموش، ويتصدى لها، ثم يعاود الأخير براعته ويتصدى لتسديدة زاحفة من شيكابالا، ثم يرسل معروف يوسف، عرضية خطيرة، ويبعدها الحارس من فوق رأس باسم مرسي.
ويدفع إيناسيو بآخر أوراقه في الدقيقة 79، بنزول مايوكا بدلًا من ستانلي، كاد بعدها مزيان أن يقتل المباراة بهدف ثاني بعدما راوغ دفاع الزمالك ومر بسهولة وسدد الكرة بعيدًا عن المرمى، بعدها ضاعت فرصة التعادل على الزمالك، بعدما مر مصطفى فتحي من الدفاع الجزائري وسدد كرة قوية يتصدى لها زماموش، في الدقيقة 85.
وينجح مزيان في إضافة الهدف الثاني لاتحاد العاصمة، في الدقيقة 87، من تسديدة قوية في الزواية البعيدة للحارس أحمد الشناوي.
تقدم بلحسن رضا لاعب اتحاد العاصمة بالهدف الأول أمام الزمالك فى الدقيقة 44 من عمر المباراة 


الهدف الثاني لاتحاد العاصمة في الدقيقة 86 من محمد مزيان

ليست هناك تعليقات: