الاثنين، 4 يناير 2016

من قال ان الفشل نهاية الطريق؟ اليكم 5 قصص ناجحين عالميين بدأوا بالفشل!

عندما نفشل في تحقيق او الوصول الى شيء مهم جدا بالنسبة لنا، نشعر باليأس وتراودنا رغبة بالتخلي عن متابعة المحاولة، ونعتبر انها هزيمة وفشل لا يمكن تجاوزه. لكن قصص العديد من الناجحين تثبت انهم رغم فشلهم في بداية الطريق مرات ومرات، فانهم لم يستسلموا، وفي نهاية المشوار حققوا نجاحا فاق كل تخيلاتهم وجعلهم يقولون: ما اجمل النجاح بعد الفشل.. ومنهم: الرسام العالمي فان غوخ، مؤسس شركة فورد للسيارات هنري فورد، مخترع الكهرباء توماس اديسون، صاحب شركة افلام ديزني والت ديزني، وكاتبة سلسلة هاري بوتر جاي كاي رولينغ. 
 فلنتعرف إلى هؤلاء ثم لنسأل أنفسنا: ما الذي كان سيحصل لو تخلى هؤلاء عن أحلامهم بعد أول فشل واجههم وهم يسعون لتحقيقها؟
1- فان غوخ: الرسام العالميّ فينسينت فان غوخ باع في حياته لوحة واحدة فقط لصديقه مقابل مبلغ قليل من المال، لكنّه أكمل رسم اللوحات رغم الصعوبات المادية. يصل عدد لوحاته إلى أكثر من 800 لوحة فنية تُقدّر قيمتها بمئات ملايين الدولارات.
 صورة رقم 1 - من قال ان الفشل نهاية الطريق؟ اليكم 5 قصص ناجحين عالميين بدأوا بالفشل!
2- هنري فورد: لم يكن تأسيس شركة فورد للسيارات هدف هنري فورد الأول في حياته، فقد حاول إطلاق مهنته كرجل أعمال أولًا، لكن بعد فشله مرّتين، أصبح من أغنى رجال العالم بعد إنشاء شركة فورد لصناعة المحرّكات، وقد تطورت هذه الشركة لتصبح اليوم من أهم شركات السيارات في العالم
 صورة رقم 2 - من قال ان الفشل نهاية الطريق؟ اليكم 5 قصص ناجحين عالميين بدأوا بالفشل!
3- والت ديزني: واجه ديزني صعوبات كثيرة في مسيرته المهنية، وحتى بعد تأسيسه شركة والت ديزي لم يحقق أول أفلامه نجاحا كبيرا، بل اشتهرت بعد سنوات عديدة من إصدارها، ومن بينها بينوكيو، بامبي، والأميرة النائمة.
 صورة رقم 3 - من قال ان الفشل نهاية الطريق؟ اليكم 5 قصص ناجحين عالميين بدأوا بالفشل!
4- توماس اديسون: كان معلّمو توماس اديسون في المدرسة الابتدائية يرسلونه إلى المنزل بحجّة أنّه أغبى من أن يتعلّم شيئًا، حتى أنه طُرد من أول عملين له لأنّه لم يكن منتجًا. وبعد محاولات كثيرة فاشلة لاختراع المصباح الكهربائي، توصّل إلى تصميم مثمر، وولد أحد أهم الاختراعات في حياة البشرية. 
 صورة رقم 4 - من قال ان الفشل نهاية الطريق؟ اليكم 5 قصص ناجحين عالميين بدأوا بالفشل!
5- جاي كاي رولينغ: سلسلة هاري بوتر الشهيرة للكاتبة رولينغ تمّ رفضها من قبَل 12 ناشرا، ثم أبصرت النور فقط لأنّ ابنة ناشر آخر طلبت منه أن يقوم بنشرها. وقد بيع منها أكثر من مائة مليون نسخة، وتقدَّر قيمتها بأكثر من بليون دولار، هذا عدا عن الأرباح التي حققتها الأفلام الثمانية المبنيّة على سلسلة كتب رولينغ. بتصرف عن العربي.
 صورة رقم 5 - من قال ان الفشل نهاية الطريق؟ اليكم 5 قصص ناجحين عالميين بدأوا بالفشل!

ليست هناك تعليقات: