الأحد، 4 يناير 2015

فاينانشال تايمزالبريطانية:البورصة المصرية الافضل اداء عالميا فى 2014 و الخبراء تصدر البورصة المصرية أسواق المال العالمية

أجمع الخبراء والمحللون علي أن التقرير الصادر عن صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، عن أن البورصة المصرية تصدرت قائمه أسواق المال في العالم من حيث حجم العائدات بنسبه تجاوزت 30% خلال عام 2014 يؤكد أن الاقتصاد المصري في الطريق الصحيح وأن الاجراءات التي اتخذت لانعاشه بعد ثوره 30 يونيه 2013 جاءت أولي نتائجها الايجابية علي البورصة المصرية التي تعد مرآه للاقتصاد ذلك وسط تراجع كبير لاسواق المال الأوروبية بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي وأن السوق الأمريكي الذي تصدر قائمة الاسواق المتقدمة ارتفاعا لم يتجاوز صعوده نسبه 5% فضلا عن ان البورصة المصرية تعد السوق الوحيد الذي حقق صعودا في الشرق الاوسط.. مؤكدين أن التباطؤ الاقتصادي العالمي يصب في صالح الاقتصاد المصري لأنه سيؤدي بالضروره إلي اعاده توجيه رؤوس الأموال إلي الأسواق الاكثر انتعاشا خلال العام الجديد.
وأكد الدكتور فخري الفقي، مستشار صندوق النقد الدولي سابقا، إن التقرير الذي أصدرته فاينشيال تايمز البريطانية، عن البورصة المصرية بأنها كانت وجهة المستثمرين عام 2014، سيجذب إليها مزيدا من رأس المال الأجنبي الذي تحتاجه مصر حاليًا سواء للاستثمار المباشر أو غير المباشر.. اعتبر د. الفقي أن التقرير مؤشر جديد لتعافي الاقتصاد المصري بعد السنوات العجاف التي شهدها خلال السنوات الماضية، ودعوة للمستثمرين حتي في الأسواق المتقدمة وليس الأسواق الناشئة فقط للاستثمار في مصر.
ومن جانبه أكد محسن عادل خبير أسواق المال أن تصدر البورصة المصرية لقائمة بورصات العالم من حيث حجم العائدات جاءت نتيجة لاستقرار الاوضاع السياسية والخطوات التي تم اتخاذها ا لدعم الديمقراطية في البلاد .

ليست هناك تعليقات: