الأحد، 21 سبتمبر 2014

هيكاو .. نصوص رمسيس الثاني و افعال السيسي .. الحاكم الأكثر شهرة و الاقوي في تاريخ مصر هشام بكر




الصورة لـ رمسيس الثاني .. والنقوش التي علي الجدران معناها
أنا رمسيس الثاني أنا أبن مصر العظيم , أنا ملك أعظم أمة علي وجة الأرض سأقتل وأمحوا من الوجود كل من يفكر أن يعتدي علي مصر أو أن يقترب منها أو أن يؤذي شعبي العظيم ..
سأذل كل أعدائي وأعداء بلدي ومملكتي لتظل مصر الأعلي والأقوي والأغني والأعظم علي وجه الأرض .
كان للمصريين الـقـدامـى في علم القوة كلمات تستدعيها تدعى هيكاو
( HE   KAW(
والتي   وجدت مــنـقـوشــة عــلى التـعاويـذ ، و الـطـلاسـم ، و الـجعاريـن و غيرها مـن آثـارهـم ، ووجدت بورقة البردي رقــم 122 المحفـوظـة بـالـمتـحف الـبريطانـي بـعض الــتلاوات و الـرمـوز الـسـحريـة الـتي كـان يـسـتعـين بـها الـمصـريـون  القدامي فـي أعــمالـهـم و طـقـوسـهـم .
ذلـك الـسر العجـيـب الـذي كان يـتمتع به المصريون الـقـدامـى، وأودعوه لــدى موتاهـم ، حـتى أصـبح كل من ينبـش   قـبورهم، أو يسرق مـخلـفاتـهـم ،أو يـعـبـث بــما دفــن مـعـهـم مـصابا بلـعنـة ، سـمـيـت بعد ذلـك من طرف علماء الآثار بلعـنة الفراعـنة ، وقـد ثـبـت أن أصابـت هـذه الأخـيـرة كـثيـر من الباحثين فـي علـم الآثــار لاسيما ما حــدث لـلـورد"كانارافـون" و المستر "كـارتـر" مكتشـفي قـبر توت غـنخ آمون.
فالأول توفي قـبـل إنـتـهاء ه مــن كــشـف الـمـقـبـرة لـلـناس ، وكان أول ما حل به موت كلـبه، ثم إخـتفـاء  إبنـته أضـف إلـى ذلـك الـخسائر المالـية و المتاعـب الـعائلـية ، ممـا أودى بحـياته قـبل تحقيق أمـلـه ، أمــا الـمسـتـر"كـارتـر" فـقـد نـجـا مــن الـموت بــأعـجــوبـة يــوم إكـتـشـافـه الــمـقـبـرة بـالـذات ،فـقـد كان يعـتـز بـعـصـفـور من نوع "الكـناري" يحـتـفظ بــه فـي قـفـص بــديـع بــمـكـتــبـه قــرب الــمـقــبرة، و فـي يـوم إكـتـشافها إلـتهمت أفــعـى كــبيرة مـن نوع الكوبرا هذا الـعصـفـور و تربصـت للمسـتر"كارتر"
و ماتزال لعنة الفراعنة تصيب كل من يحاول ان يلحق الأذي بمصر او المصريين بقدرة قوة المصريين التي توارثوها عن الاياء و الأجداد العظام .
و كأن رمسيس قد عاد بسر القوة من جديد في افعال السيسي ان كنت لا تصدقني راجع  صدر المقال فيما جاء في نصوص رمسيس الثاني علي المعبد الفرعوتي علي افعال الرئيس السيسي .


رمسيس الثاني الفرعون الأكثر شهرة والأقوى
رمسيس الثاني (حوالي 1303 ق.م — يوليو أو أغسطس 1213 ق.م) يُشار إليه أيضًا رمسيس الأكبر، كان فرعون الثالث من حكام الأسرة التاسعة عشر (حكم 1279 – 1213 ق.م). ينظر إليه على أنه الفرعون الأكثر شهرة والأقوى طوال عهد الإمبراطورية المصرية. سماه خلفائه والحكام اللاحقين له بالجد الأعظم. قاد رمسيس الثاني عدة حملات عسكرية إلى بلاد الشام وأعاد السيطرة المصرية على كنعان. كما قاد كذلك حملات جنوبًا إلى النوبة حيث ذهبا معه أثنين من أبناءه كما لوحظ منقوشًا على جدران معبد بيت الوالي.

 و منعا من انتهاز فرص المغرضين .. بالأرقام..رمسيس الثاني ليس هو فرعون موسى
نقلاً من كتاب الدكتور نديم السيار
فرعون موسى – لم يكن مصريا – إنما هو واحد من ملوك ( الرعاه الهكسوس المحتلين )
سلسلة نسب موسى عليه السلام
يذكر بن خلدون (هو موسى بن عمران بن قاهث بن لاوى بن يعقوب )
و نفس النسب قاله (أبو الفدا) و ( المسعودى)  , وغيرهم من المؤرخين , وايضا (التوراه و جميع المراجع اليهودية والمسيحيه والاسلامية)
(موسى) هو إبن (عمران) بن( قاهث)فـ
اى ان بين (موسى) و (قاهث) جيلين فقط
و بما ان (قاهث ) دخل مصر مع يعقوب فى عهد الفرعون الهكسوسى  (الثانى) ...ملحوظه (فرعون تطلق على كل من يملك الحكم فى مصر سواء مصرى أو محتل اجنبى)
اذن فموسى ايضا كان فى عصر الهكسوس
اذ ان (ثانى ملوك الهكسوس) الذى جاء فى عهد (قاهث) قد حكم مصر لمدة (44) سنة
لآية (9) من سورة القصص :
    "وقالت إمرأة فرعون قرة عين لي ولك لا تقتلوه"
في هذا الجزء من الآية الكريمة الدليل , بل الأدلة على إستحالة أن يكون رمسيس الثاني الموجودة مومياؤه بالمتحف المصري هو فرعون موسى المقصود , لعدة أسباب :
    كبف يكون طفل لقيط قرة عين لملك عنده خمس زوجات رئيسية و19 زوجة غير رسمية , و(100) مائة ولد ملكي ؟
    من الممكن ان يقول أحدهم  قرة عين للزوجة لأنها ممكن تكون عاقر ! الرد القرآن دقيق (لي ولك) , وحتى تلك مستحيلة , لأن قوائم أسرة رمسيس المدفونة توجد فيها معه أسماء كل زوجة بأسماء أولادها , كلهم عندهم أطفال و ولا يوجد واحدة عندها ولد إسمه موسى
    في نفس شطر الآية (لا تقتلوه) , ووثائق المصريين تخلو من أي قصة أو اسطورة أو نبوءة تتحدث عن قتل الأطفال , لكن تلك القصص من الممكن تكون عند الهكسوس الهمج ! خاصة إذا أخذنا بنظرية أن إسم الحاكم الهكسوسي هو "فرعون" , وفيه كتاب يؤيد النظرية دي للمهندس عاطف عزت , يجب قراءته .
حكاية الملح تم الرد عليها من علماء المصريات المصريين والأجانب , لأن نهر النيل ماؤه حلو و ليس مالح , ولأن وجود الملح في المومياء , اي مومياء , طبيعي جدا , لأن ملح النطرون هو أساس عملية التحنيط !
ثم بعده (ملك الهكسوس الثالث) حكم مصر لمدة (36) سنه
ثم (الرابع) حكم (61) سنه
ثم الخامس حكم لمده (50) سنه
ثم السادس حكم لمدة (49) سنه
متى ولد موسى بالتحديد؟
فى العصرالهكسوسى و هذا ما يؤكده المؤرخين المسلمين :
يذكر أبو الفدا : ( و كان اول قدوم (بنى اسرائيل) مع يعقوب..لمُضى تسع و ثلاثين سنه من عُمر (يوسف).
فاقاموا فى مصر بقية عمر (يوسف) ..و هو (71) سنه.
و اقاموا أيضا مدة ما كان بين وفاة (يوسف) ومولد (موسى )  وهو :(64) سنه
اذن المدة التى انقضت ما بين دخول بنى اسرائيل – و فيهم قاهث- ..حتى (مولد موسى) هى:
(71+64) = 135 سنة
اى ان (موسى) قد ولد (بعد) دخول جده (قاهث) الى مصر – الذى كان فى زمن الفرعون الهكسوسى الثانى- ب (135 ) سنه
و بمقارنة ذلك بمدد حكم ملوك الهكسوس ..يمكننا تحديد ( الفرعون ) الذى ( ولد موسى ) فى عصره..بانه كان : (** خامـــس فراعنة الهكسوس
إذن يستحيل ان يكون(موسى) خارج نطاق ( عصر الهكسوس ) بأى حال من الأحوال  , وأن ( خامس ) ملوك الهكسوس بالتحديد ..(هو الذى تلقى موسى رضيعا)






ليست هناك تعليقات: