الخميس، 25 يوليو 2013

المهن السينمائية تخاطب القنوات الفضائية لوقف عرض دراما رمضان الجمعة.. وتدعو للحشد بشعار"المصريين ما بيخافوش من الإرهاب"




طالبت نقابة المهن السينمائية أمس معظم القنوات الفضائية بوقف عرض المسلسلات الدرامية يومي الخميس والجمعة من أجل حشد المواطنين للنزول وحماية ثورتهم، مناشدة بعض القنوات ذات المحتوى الإخباري باستبدال عرض المسلسلات بتغطية مباشرة من ميدان التحرير وكل ميادين ومحافظات مصر.



وأرسل مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، عدة خطابات للدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام ،وإلى اتحاد الإذاعة والتليفزيون ،وجميع جهات الإنتاج والقنوات الفضائية تطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو عدم عرض المسلسلات الدرامية يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وجاء نص الخطاب كالتالي: "انطلاقاً من دوركم المتميز والرائد ومشاركتكم الإيجابية في ثورة 30 يونيو، فإننا نرجو من سيادتكم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو عدم عرض المسلسلات الدرامية يومي الخميس والجمعة على قنواتكم الموقرة واستبدالها ببرامج سياسية تتناول تحفيز أبناء مصر على الحشد والنزول إلى ميادين التحرير بكل المدن والمحافظات وذلك يوم الجمعة الموافق 26/7/2013 دعماً وحفاظاً على ثورة 30 يونيو ومحاربة العنف والإرهاب".

ومن جهة أخري، دعت النقابة للحشد يوم الجمعة المقبلة أمام وزارة الثقافة في الخامسة مساء من أجل التوجه في مسيرة حاشدة إلى التحرير تحمل شعار "المصريين ما بيخافوش من الإرهاب".

يذكر أن عدداً من القنوات الفضائية قد قررت أمس؛ وعلى رأسها " صدى البلد والحياة ودريم والنهار وc.b.c وon tv والقاهرة والناس والمحور والتحرير "عدم عرض المسلسلات التى تقوم ببثها على شاشاتها خلال شهر رمضان المبارك على قنواتها العامة والدراما وذلك خلال يوم الجمعة المقبلة، عقب صلاة الجمعة وحتى فجر السبت...

ليست هناك تعليقات: